كيف تمت صناعة فيلم THOR

هل تتسائل كيف تصنع افلام مثل  ثور؟
هل تود ان تكون واحدا من صناعها؟
تساعدك في ذلك،Autodesk maya

على مدى 18 شهرًا ، قدمت شركة Rising Sun Pictures في أستراليا نحو 170 لقطة تأثير خاص لـ “Thor: Ragnarok” ، مما ساعد على جعلها واحدة من أكثر الأفلام الناجحة تجاريا في عام 2017. من نماذج الشخصية إلى خلق المخلوقات و تصميم مجموعة ، ساعدوا في تشكيل صور ثور من مرحلة ما قبل الإنتاج حتى التخفيض النهائي. يتحدث مساعد المدير العام في شركة RSP ، Hubert Maston ، خلال عملهم حول الفيلم والتحديات التي يواجهونها والأدوات التي استخدموها لسحبها جميعًا.

Capture1.PNG

عندما اقترب منا مارفل(marvel) من العمل في ثور: راجناروك ، كان هناك ثلاثة تسلسلات رئيسية أرادوا مساعدتنا بها: تسلسل من الفلاش باك من منظور فال ، وهو مشهد حاسم يشمل جسر بيفروست ، وبعض المشاهد القتالية التي تنطوي على الخصم الرئيسي ، هيلا ، لعبت من قبل كيت بلانشيت. تضمنت كل سلسلة من هذه التسلسلات مزيجًا من تصميم البيئة – سواء بالنسبة إلى جسر Bifrost نفسه أو قصر Asgardian – وإنشاء المخلوقات (كان لدينا حوالي 150 حصانًا مجنحًا تدور حول نقطة واحدة) ، بالإضافة إلى رقمنة واحدة أو أكثر من العناصر الفاعلة الرئيسية . كان هناك الكثير من العمل 

Capture.PNG

أحد الأشياء الممتعة حول العمل في مشروع مثل هذا هو أننا نمنح خيالنا نطاقًا أكبر. بعد كل شيء ، نحن نصمم أشياء غير موجودة في الحياة الحقيقية. لكننا ما زلنا مقيدين بالحاجة إلى جعل الأشياء حقيقية للجمهور. أميل إلى التفكير في الأمر من حيث “معقول” و “حقيقي”. قد نبني أشياء غير موجودة ، ولكن يجب أن تبدو مقبولة ، أو أن الجمهور لن يمنحهم أي رصيد. لذلك عادة ما تكون نقطة البداية لدينا.

Capture1.PNG

في حالة جسر Bifrost ، على سبيل المثال ، كان هناك بالفعل بعض الإشارة المرئية إليه من أفلام سابقة ، وكان لدينا فكرة عن الاتجاه الذي أردنا أن نستخدمه معه ، ثم أصبحت مسألة تجربة أفكار مختلفة كان لديه نوع من الحياة الواقعية المتوازية. ماذا لو كان الجسر مصنوعًا من الثلج والكريستال؟ ماذا لو بدا أشبه بسائل؟ أو شيء هش وقابل للكسر؟ أنت تبدأ دائمًا بشيء حقيقي ، وهو شيء يمكنك وصفه ، ثم يتطور من خلال تكرار مختلف إلى مظهر حقيقي. لكنك لا تحاول أن تفقد هذه الصورة الأصلية المقبولة.

كانت هذه عملية كثيفة العمالة. ربما مررنا بتكرار 100 من جسر Bifrost قبل أن نحصل على الشكل الذي أردناه.

كان العمل التأسيسي لكل تسلسل متماثلاً تقريباً. قمنا في الأساس بإعادة صياغة البيئة لكل ما قمنا به – سواء كان ذلك القصر أو BIFROST – في شكل رقمي ، باستخدام Maya و Mudbox للنمذجة و Arnold للتقديم. ولكن هناك تطور: لقد طورنا بالفعل نظام التتبع والتخطيط الخاص بنا ، استنادًا إلى مايا. سنفعل كامل أعمال التخطيط ، بما في ذلك تتبع المطابقة وتتبع الكاميرا ، في Maya ، باستخدام أدواتنا الخاصة ، والتحول إلى Houdini فقط للقيام بالإضاءة أو التأثيرات.

لأن هذه الطلقات مطلوبة للغاية ، من وجهة نظر بصرية ، نحن بحاجة إلى المشاركة في وقت مبكر جدًا في مراحل التخطيط. خذ تسلسل الفلاش باك ، على سبيل المثال. قبل بدء التصوير ، كنا قد انتهينا بشكل كامل من التسلسل ، فنصممه بالتفصيل ونمرر هذه المعلومات إلى الفريق المعين ، حتى يتمكنوا من إنشاء جميع العناصر التي نحتاجها لتنفيذ التسلسل.

في الوقت الحالي ، نحن نستخدم Maya 2017 و Arnold 5

أنتج Hubert والفريق في Rising Sun Pictures أعمالًا مبتكرة وإبداعية ل Thor: Ragnarok باستخدام المنتجات المتوفرة في Autodesk

Autodesk Europe Store

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s