توقعات مستقبل الطباعة الثلاثية الابعاد لسنة 2018

توقعات مستقبل الطباعة الثلاثية الابعاد لسنة 2018

يتوقع خبراء ان تعرف الطباعة الثلاثية الابعاد انتشارا  صناعيا, زيادة في الانتاج  و تطورا في صلابة و جودة المعادن المستعملة كمواد أولية في هذه الطباعة

انتشار  صناعي

وفقا لميشيل بوكمان، رئيس شركة الطباعة الثلاثية الابعاد*ستشهد  الطباعة الثلاثية الابعاد توسعا تجاريا ، و زيادة اعتماد سوف يتخذ الشكل التالي، وفقا لبوكمان: “الطباعة الصناعية الثلاثية الابعاد ستتوسع إلى مجموعة من البلدان الجديدة، مما يجعلها تحول العالم حقا. سوف يعرف التقدم التكنولوجي زيادة كبيرة في سرعة وموثوقية وقدرة الإنتاج الثلاثية الابعاد. وسوف يتحسن حجم الطباعة الثلاثية الابعاد ، مما يجعل التصنيع الرقمي أكثر فعالية من حيث التكلفة لمزيد من أنواع الشركات في المزيد من الأماكن. المزيد من الشركات سوف تدخل سوق المواد ، مما يساعد على دفع الابتكار، وانخفاض التكاليف وزيادة تنوع المواد. وستصبح التطبيقات التجارية للطباعة ثلاثية الأبعاد أكثر تحديدا عبر الصناعات الرئيسية – السيارات والطب والفضاء والسلع الاستهلاكية والصناعة الثقيلة صناعة الثورة الصناعية الرقمية جزءا متناميا من حياتنا اليومية “.

وعزز جريج مارك، الرئيس التنفيذي لشركة ماركفورجيد، التطبيق العملي لتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، مؤكدا على تحولها عن النماذج الأولية ونحو أجزاء الاستخدام النهائي.

وبعبارة أخرى، فإن الضجيج المرتبط بالطباعة ثلاثية الأبعاد على مدى السنوات القليلة الماضية يأتي الآن.

وقال “الآن، نعيش أخيرا في الوعد وطباعة أجزاء عالية القوة لحالات الاستخدام في العالم الحقيقي”، وقال مارك. وأضاف “مع الطابعا  ماركفورجيد، الشركات قادرة على طباعة المركبات المقوى بالألياف الكربونية التي هي قوية بما فيه الكفاية لأشد التطبيقات، والطباعة المعدنية  الثلاثية الابعاد حصلت على حجم أكثر بأسعار معقولة”، وأضاف. “جنبا إلى جنب، هذه الابتكارات توسع بشكل كبير في القيمة للطباعة الثلاثية الابعاد وتقود النمو الثلاثي ابعاد مدفوعة بالعائد السريع على الاستثمار. وعادة ما يتحصل العملاء الماركوفورجيون عائد استثمار لمدة ثلاثة أشهر لطابعات ألياف الكربون. فترة الاسترداد سريعة . 31 في المئة من العملاء يتمكن من شراء طابعة ثانية خلال السنة الأولى “.

نائب رئيس تطوير التطبيقات المتقدمة في أنظمة  باتريك دان يعتقد أيضا أن الطباعة الثلاثية الابعاد ستشهد زيادة اعتماد. “في عام 2018، سوف نرى الشركات من جميع التشكيلات في جميع الصناعات تتحرك نحو اعتماد أعمق لتصنيع الطباعة الثلاثية الابعاد”، وقال دان. “سوف تقود التكنولوجيا الشركات الصغيرة بمعنى أنها يمكن أن تصل مستوى قدراتها إلى تلك الأعمال التجارية أكثر نضجا . وهذا قد يقدم مستويات جديدة من المنافسة ونماذج الأعمال الجديدة وفرص السوق. وبالمثل، ستشارك الشركات الكبيرة تقنيات الطباعة الثلاثية الابعاد في مرحلة مبكرة من العملية، بدءا من مرحلة التصميم، حيث أن القدرات لدعم سير العمل الكامل من طرف إلى طرف تنضج “.

تطور في صلابة و جودة المعادن

كما ذكر في المقدمة، تتطور الطباعة المعدنية الثلاثية الابعاد بسرعة، سواء من حيث خفض التكاليف أو من حيث زيادة اعتمادها. بارت فان دير شويرن، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا من ماترياليز، مزود خدمة الطباعة الثلاثية الابعاد ومطور البرمجيات، صرح أن   ” ونحن نعلم أن الطباعة المعدنية الثلاثية الابعاد لن تحل أبدا محل التقليدي التصنيع ولكن بوصفها تكنولوجيا التصنيع مجانية، موقفها يزداد أهمية، “فان دير نقلت”. والطباعة المعدنية الثلاثية الابعاد تصبح أكثر وأكثر من ضرورة عندما تحل تحديات صناعة محددة و معقدة الاستخدام النهائي للمنتجات. تحقيقا لهذه الغاية،امتلكنا أس تك هذا العام، وهي شركة التصنيع الألمانية المتخصصة في صب النموذج المعدني. مع خبرتهم في المعادن و خبرتنا في الطباعة الثلاثية الابعاد، ونحن على استعداد لجلب المعادن الثلاثية الابعاد الطباعة إلى المستوى التالي “. وستشهد الطباعة المعدنية ثلاثية الأبعاد تحسنا من حيث التكنولوجيات الجديدة، فضلا عن التحسينات التي طرأت على التكنولوجيات القائمة. على سبيل المثال، أعلنت شركة الثلاثية الابعاد سيستمز مؤخرا عن توسيع خطها المعدني للطباعة ثلاثية الأبعاد مع نظام كبير وأكثرتطورا .

Capture.PNG

البوليمرات ومواد الطباعة ثلاثية الأبعاد الأخرى

وبينما  المعادن تنتظر زيادة كبيرة في الطباعة ثلاثية الأبعاد، فإن البلاستيك يتطور أيضا جنبا إلى جنب مع التكنولوجيا. وهناك أيضا مواد جديدة يجري تطويرها، وخاصة السيراميك.

وشدد ديفيد شير، الرئيس التنفيذي ومؤسس** الطباعة ثلاثية الأبعاد  وكبير المحللين في سمارتيش الأسواق “، سيكون هناك نمو كبير في توافر قدرات الطباعة  ثلاثية الأبعاد. وسوف تبدأ سلز بينشتوب في تقديم حلول قابلة للتطبيق، مع أربعة إلى خمسة لاعبين مختلفين “.

على وجه التحديد في سمارتيش، تخطط شير للتركيز على العديد من الاتجاهات الجديدة: سبائك الألومنيوم، والمعادن الثمينة  والسيراميك  التطور والتوسع في البوليمرات الحرارية المتقدمة (، بايك، بيك و بي) قدرات الطباعة الطباعة ثلاثية الأبعاد.

سوف يتم توسيع  أيضا القدرات المادية للطابعة ثلاثية الأبعاد, يعمل المختبر الآن مع الشركة المصنعة للجهاز، سينسيناتي إنكوربوراتد،  لإيداع مواد متعددة في وقت واحد. وهذا يتيح وظائف محسنة للأدوات والقوالب ، فضلا عن غيرها من المنتجات

Capture.PNG

زيادة السرعة والإنتاجية

الطباعة ثلاثية الأبعاد  بطيئة و مكلفة. ومع ذلك، فإن التكنولوجيات الجديدة تجعل التكنولوجيا أسرع بكثير، مما يقلل من تكلفة كل جزء من خلال زيادة إنتاجية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وتحدث شير عن هذه النقطة قائلا: “سوف تنمو جميع التقنيات الرئيسية (انصهار مسحوق المعادن، وانصهار مسحوق البوليمر، البلمرة الصورة والبثق) في المتوسط ​​بمعدل 10 من حيث السرعة الإجمالية ، وهو ما يعني نمو عشر مرات من حيث العدد من الاجزاء المطبوعة. وسيحدث ذلك من خلال سرعات طباعة ثلاثية الأبعاد أعلى، وهذا سيؤدي إلى اعتماد أكبر بكثير في قطاعات مثل السيارات وبعض الأسواق الاستهلاكية (فضلا عن استمرار اعتمادها في الأسواق التقليدية مثل الطبية، طب الأسنان والفضاء بالطبع). “

ويعتقد دان أن سرعة عمليات الطباعة ثلاثية الأبعاد سوف تزيد في جميع أنحاء عام 2018. “من وجهة نظر الأجهزة، والطابعات في جميع أنحاء الصناعة تستمر في الانتاج أسرع وأسرع، وان الوقت لنموذج ووقت الانتاج سيحققان كفاءات اقتصادية وفوائد جديدة للشركات الصغيرة والشركات على حد سواء “.

ومن العوامل الرئيسية أيضا لتحسين الإنتاجية تكنولوجيات التشغيل الآلي التي يجري تطويرها في هذه الصناعة. فان دير شويرن، من ماترياليز، تصور تنفيذ هذا من خلال البرمجيات، نقول إنجينيرينغ دوت كوم، “كما تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد تنضج، وسوف تتحول التركيز نحو تبسيط عمليات ما قبل وبعد الإنتاج. ومن الأمثلة على الطريقة التي نتوقعها هذا الاتجاه هو مرحلة ماترياليز e-ستيج التي أطلقت حديثا، وهي وحدة برمجيات تسمح للمستخدم بتوليد بنية دعم للطباعة المعدنية ثلاثية الأبعاد بشكل تلقائي تماما. “

Capture.PNG

Discover 3D design

Gearbest Merchant Stores From Just $0.99

Click here to Try, buy,download for free or learn more about Autodesk products

Capture

 

 

source: engineering.com

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s